النجاح الإخباري - أُصيب 231 مواطناً، بجراح والرصاص المطاطي وبحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، اليوم السبت، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في بيان لها وصل النجاح الاخباري، في إحصائية لعدد الإصابات، أن طواقمها تعاملت مع 12 إصابة بالرصاص الحي، و24 مصابا بالرصاص المطاطي و172 بحالة اختناق، و4 نتيجة القصف، و19 مصابا إثر الوقوع (أرضا)، قدمت لهم العلاج ميدانياً.

واندلعت اليوم مواجهات في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، أبرزها في مدينة القدس المحتلة، وعلى مدخل مدينة بيت لحم (جنوب)، ومدخل مدينتي رام الله والبيرة (وسط)، ومدخل نابلس الجنوبي (شمال)، ووسط مدينة الخليل (جنوب)، ومدخل مدينة طولكرم (شمال).

وأمس الجمعة، اندلعت مظاهرات في معظم المدن الفلسطينية، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطيني والجيش "الإسرائيلي" في الضفة الغربية (بما فيها القدس) وعلى الخط الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأسفرت الأحداث خلال اليومين الماضيين، عن سقوط أربعة شهداء وإصابة نحو 1200 آخرين، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في الضفة الغربية (بما فيها القدس)، وغارات جوية إسرائيلية على القطاع.