النجاح الإخباري - أعلنت بلدية رام الله في مؤتمر نظمته مع المؤسسات الثقافية في المدينة عن إطلاق فعاليات مهرجان الطفل نوار نيسان 2017 بعنوان "يا ولاد حارتنا " في نسخته السادسة، وتأتي هذه الفعاليات احتفاءً بالذكرى الثلاثين لانتفاضة الحجارة، والمنوي تنظيمه في البلدة القديمة برام الله يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وسيتم تنظيم المهرجان في ذات المكان الذي استشهد فيه عبد الله عطايا قبل 29 عاما في هذا المكان، خلال انتفاضة العام 1987 انتفاضة الحجارة.

وفي هذا الموضوع تحدث عضو المجلس البلدي عمر عساف خلال المؤتمر أن مهرجان نوار نيسان مختلفا هذا العام، مشيرا إلى أن فكرته تركز على إعادة الذاكرة للانتفاضة الأولى، وأنه سيتضمن عروضا للرقص الشعبي والأفلام والمسرحيات، وعروض الحكي، والتجارب العلمية، وفعاليات العمل التعاوني، ومحاضرات توعوية ومعارض فنية.

وبدوره أكد المدير التنفيذي لسرية رام الله الأولى خالد عليان ان مهرجان نوار نيسان تأسس في عام 1996 في محاولة لإفساح المجال أمام الأطفال للإبداع واكتساب معلومات وخبرات جديدة.

في ذات السياق، قال مدير مكتب الطوارئ في الإغاثة الطبية محمد اسكافي "ان الإغاثة تهتم بالعمل المجتمعي وخاصة فعاليات الأطفال وذلك لان الطفل الفلسطيني مبدع ويحتاج إلى حماية ورعاية وخدمة وتفريغ نفسي".