وكالات - النجاح الإخباري - استيقظ أفراد عائلة مازن تربان الأسبوع الماضي، مثل ألوف الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، على ضربات جوية للاحتلال الإسرائيليي، في أشد  عدوان اإسرائيلي على القطاع منذ 2014.

وكان مازن تربان (52 عاماً) قد انتقل مع أفراد عائلته من منطقة الشجاعية، شرق غزة، إلى حي الرمال غرب المدينة، ظناً منه أنه أكثر مناطقها أماناً.

ونقلت «رويترز» عن مازن، وهو أب لسبعة، قوله: «جرى قصف البناية الملاصقة لبنايتنا، بعدة صواريخ من طائرات (إف 16) وتدمير المنزل، البناية بالكامل تم تدميرها. رجعت أنظف بيتي وأشيل ما تبقى من الركام والردم اللي في البيت».

وأضاف: «والكل بيعرف شو صار بحي الشجاعية بعام 2014، الحرب اللي استمرت لمدة 52 يوماً، وتركنا منازلنا وهربنا وقعدنا في مدارس اللجوء وأماكن اللجوء، رجعنا لقينا بيوتنا مدمرة، فاضطررت إني أشتري في أأمن (الأكثر أمناً) منطقة في قطاع غزة. أأمن منطقة في قطاع غزة هي منطقة الرمال والجندي المجهول، فاشتريت في منطقة الجندي المجهول عشان أحمي أبنائي وأولادي من اللي بيصير من الحروب ومن الدمار ومن القتل، من الموت اللي بنواجهه، وفوجئت أنه لا أمان لأي فلسطيني في قطاع غزة».

وتعرضت شقة عائلة تربان، المؤثثة بشكل جيد، الأسبوع الماضي، لأضرار بالغة جراء تدمير المبنى المجاور للمبنى الذي يقع فيه بيت العائلة.

ومثل ألوف العائلات التي نزحت من بيوتها خلال حرب 2014، عندما تعرض حي الشجاعية القديم لأضرار جسيمة بسبب الحرب، اضطرت عائلة تربان للنزوح.

يتذكر الطفل ماجد تربان (12 عاماً) ما جرى، فيقول: «محمد أخوي كان حامل ستي (جدتي) وطالع فيها جراي (ركضاً)، قعدت أجري وراه ما شفت حدا قدامي، قعدت أجري وراه، وقعت ستي على عينها، تمزعت (تمزقت) عينها كلها. أنا وقفت مصدوم ما عرفت أسوّي حاجة. ظليتني ماشي وقعدت أجري، أجري، أجري، حسيت الشعور نفسه وأنا حاسه في الشجاعية، لما (عندما) شردنا (هربنا) من بيوتنا من الشجاعية، الشعور نفسه بالضبط، حسيت حالي قعدت أعيط وأجري وين أمي؟ وين أمي؟ قعدت أعيط يعني. كانوا يقصفون الصواريخ (من) الزنانة في الشارع».

وقالت رنا تربان: «شعور صعب بصراحة، يعني أنا طول الوقت وأنا ماشية بادور (أبحث) على ابني، وبادور على أولادي وعلى أمي وين راحوا ووين أجو؟ وزوجي في مكان وأولادي في مكان، وأنا قاعدة بامشي وباعيط وتايهة مش عارفة. حسيت إنه ممكن كل تعب العمر وشقا العمر ممكن إنه يروح بلحظة».

وتوقف العدوان الإسرائيلي مساء الثلاثاء 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، بعد وساطة مصرية ليعم الهدوء النسبي حدود غزة، بعد أعنف عدوان منذ حرب 2014.