غزة - النجاح الإخباري - شارك رئيس جامعة الإسراء الدكتور عدنان الحجار في المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الاجتماعية والتربوية الذي عقد في جامعة باندرما بمدينة أنطاليا التركية، مثمناً دور تركيا في احتضان هذا المؤتمر الهام.

وألقى د. الحجار كلمة الباحثين في المؤتمر، متقدماً بالشكر الجزيل لجامعة باندرما ممثلة برئيسها البروفيسور سليمان اوزديمير، والقائمين على المؤتمر.

وأعرب عن بالغ سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر العلمي الذي أتاح لهذا الحشد النخبوي من الدارسين والباحثين والأكاديميين وهم منارات العلم والمعرفة في بلدانهم ومجتمعاتهم، أن يلتقوا هنا وقد جمعتهم آمال عريضة وتطلعات عظيمة للنهوض بواقع الأمة لتأخذ دورها الطليعي والمتميز بين الأمم.

وقال: "من عواصم ومدن وطننا الكبير فلسطين جئنا نحمل أثقالنا كما نحمل آمالنا.. جئنا من فلسطين الجريحة والمكلومة.. من فلسطين الشاهدة والشهيدة.. من القدس عاصمة الأرض والسماء ومدينة الأنبياء والتاريخ.. ومن غزة جئنا وهي تقطع عهداً على نفسها وللأمة أن تكون صوت ضميرهم ونبضهم وإصرارهم على الحق. جئنا لنقدم ثمرة أفكارنا وأبحاثنا وتجاربنا ونناقشها لنخرج بنتائج وتوصيات تسهم في تطوير مجتمعاتنا علمياً وسياسياً وقانونياً واقتصاديا وتربوياً.

وأكد على أهمية البحث العلمي الجاد في ارتقاء ميادين العلم والمعرفة والتي من خلالها يعاد صياغة دور الأمم الناهضة، وبناء الإنسان القادر على إعمار الأرض ونشر الخير والمحبة في كل مكان.

وأضاف، من هنا حيث النموذج المتقدم والواعد من تركيا الحديثة ومن قلاعها العلمية الراسخة رسوخ الجبال بناءً ومعرفةً وتطويراً وانفتاحاً، وحفاظا على الأصالة بما لا يتعارض مع ضرورات المعرفة والتقدم والتعايش والقواسم المشتركة بين الحضارات لتنصهر في نموذج حضاري جديد مبدع ومتألق يحتذى به.

يشار إلى أن الدكتور إبراهيم الحساينة رئيس مجلس إدارة جامعة الإسراء، والدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة يقومان بجولة خارجية للتنسيق والتعاون المشتركة مع مجموعة من الجامعات العربية والإسلامية بهدف الارتقاء بطلبة الجامعة.

الحجار
الحجار1
الحجار2
الحجار3
الحجار4