النجاح الإخباري - استشهد سبعة مواطنين شرق مخيم البريج ورفح وسط وجنوب قطاع غزة، فيما أصيب نحو 192 مواطنًا بالرصاص الحي والاختناق بقمع الاحتلال للمتظاهرين لمشاركين بمسيرات العودة.

وأعلنت صحة غزة أنه تم التعرف على  الشهداء، وهم أحمد إبراهيم زكي الطويل (27) النصيرات، ‏محمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29) البريج، ‏تامر رياض أبو عرمانة (27) رفح، محمود عفيفي (32) غزة، أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17) النصيرات، عبدالله برهم سليمان الدغمة (25) خانيونس، محمد عباس محمد عصام (21) غزة.

كما وصلت للمشافي 85 بالرصاص الحي من بين الاصابات إصابة حرجة لفتاة و5 إصابات خطيرة من بينها 6 إناث و20 طفلاً.

وتوافد منذ ساعات عصر اليوم الجمعة المئات من المواطنين إلى المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرة احتجاجية ضمن مسيرات العودة الشعبية السلمية المتواصلة للأسبوع التاسع والعشرين على التوالي على حدود الشرقية للقطاع.

وكانت الهيئة  الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، قد دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة.

وأكدت على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، اضافة الى رفع الحصار عن قطاغ غزة.

وكانت صحة غزة قد اعلنت الجمعة الماضية أن إجمالي عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار الحدودية، بلغ 198 شهيدا، بينهم 37 طفلا، وأوضحت  في تقرير أصدرته بعنوان "الاعتداءات الإسرائيلية بحق المشاركين في مسيرات العودة السلمية" أن عدد الجرحى وصل إلى 22 ألف و267 جريحا.

يُذكر أن إجمالي عدد شهداء مسيرات العودة 205، وأكثر 22 ألف جريح.