النجاح الإخباري - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي مهرجانا كشفيا مركزيا، تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومحافظ  قلقيلية رافع رواجبة، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني حمل عنوان "ورود وألوان"، وذلك في حديقة الحيوانات الوطنية بمدينة قلقيلية، اليوم الخميس.

وقال نائب الحافظ حسام أبو حمدة، "إن أطفالنا يجمعون مكونات المشهد الفلسطيني، وهم عظماء اليوم بنبلهم وطهرهم وبراءتهم وقداستهم ويمثلون الغد المنير والمستقبل الواعد، ويمثلون الانجاز والرقي والتقدم والفخر والاعتزاز والنصر الآتي لا محالة".

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيواجه كل التحديات والمشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية التي تقودها الادارة الاميركية واسرائيل، مؤكدا أن "القدس ستظل عربية الوجه والقلب، وماضون بكفاحنا حتى نحقق النصر بقيادة الرجل الثابت على المواقف، الرئيس محمود عباس، فنحن معه لو خاض البحر نخوضه معه".

من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي عزام أبو بكر   إن أشبال وزهرات فلسطين، سيفشلون خطط نتنياهو وترمب، وكل المتآمرين على القضية الفلسطينية، وإن الوزارة كانت وستبقى الحصن المنيع للشعب الفلسطيني، ولجيل الغد الذي سيحمل علم فلسطين فوق أسوار القدس، عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه، جدد مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم  صادق خضور، العهد مع القيادة والقدس والشهداء والأسرى، قائلا "في يوم الطفل نقول للشهداء سنزرع العلم فوق قبوركم بدل النخيل، سنواصل زرع القيم في نفوس أطفالنا".

كما شددت مديرة مديرية التربية والتعليم نائلة عودة على أهمية احياء يوم الطفل الفلسطيني، مشيرة إلى حق أطفالنا بالعيش بأمان في وطنهم كسائر أطفال العالم.

بدوره، أشار رئيس بلدية قلقيلية باسم الهاشم لضرورة أن تقوم دول العالم بدورها في الضغط على الاحتلال لوقف الانتهاكات المتكررة بحق الطفولة الفلسطينية.