وفاء ناهل - النجاح الإخباري - تصاعدت وتيرة اعتداءات المستوطنين في الآونة الأخيرة على صعيد اقتحامات القدس والمسجد الأقصى على وجه الخصوص كما ارتفعت حدة اعتداءات المستوطنين المحمية بمساندة قوات الاحتلال في مختلف محافظات الوطن لاسيما نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس والأغوار وغيرها.

إلى ذلك فقد هاجم عشرات المستوطنين، مساء أمس، منازل المواطنين في بلدة بورين جنوب مدينة نابلس.

وأكد رئيس مجلس بورين يحيى قادوس لـ"النجاح الاخباري" أن المستوطنين حاولوا مهاجمة بيوت المواطنين وقاموا باشعال اطارات على جوانب الطريق، وسط انتشار مكثف من قبل قوات الاحتلال داخل أراضي المواطنين".

وتابع:" عندما تحصل مواجهات في الضفة يشن مستوطنو مستوطنة يتسهار بشكل خاص هجمات انتقامية ضد المواطنين، ويهاجمون منازلهم، وفي بورين نتعرض لمثل هذه الاعتداءات بصورة دائمة وأصبحت هذه الاعتداءات ممنهجة وأكثر ضراوة وشراسة من قبل المستوطنين ومنظمة أحيانا.

وفي السياق ذاته اقتلع مستوطنون، مساء امس، أشجار زيتون، في قرية دير الحطب شرق نابلس.

رئيس مجلس دير الحطب عبد الكريم حسين قال لـ"النجاح الاخباري": كان هناك كرفانات وتم إزالتها عن طريق الإرتباط، وتم اقتلاع ما يقارب 25 شجرة من قبل المستوطنين، في هذه المنطقة".

وأضاف": اعتداءات المستوطنين مستمرة،  حيث يعاني المواطنون من مشكلة مياه الصرف الصحي والمجاري والكرفانات وشق طرق في اراضي المواطنين، فالمستوطنين دمروا أشجار الزيتون وتم استهداف ما يقارب 5 الالاف دونم من المنطقة الشرقية، سواء في شق طرق للمستوطنين او وضع "الشيك" حول اراضي المواطنين".

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، في وقت سابق  إن مجموعة من مستوطني مستوطنة "ألون موريه" اقتلعوا أشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن محمد نايف عمران في منطقة رأس العين بقرية دير الحطب.

يذكر أن اعتداءات المستوطنين على أراضي ومنازل المواطنين مستمرة وتتم بحماية من قبل قوات الاحتلال.