نغم اسماعيل-شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - نغم إسماعيل-النجاح- ليست المرة الأولى التي يكسب فيها المخرج المصري محمد سامي السباق الرمضاني، وهذه المرة ايضا كمؤلف وكاتب سيناريو لمسلسله نسل الأغراب، حيث شد الجمهور وخطف أنظاره منذ عرض الحلقة الأولى،  وذلك باستعانته بالفنان الراحل نور الشريف كوالد شخصية غفران الذي يجسدها الفنان أمير كرارة، وايضا الفنان الراحل محمد مرسي كوالد شخصية عساف الذي يجسدها الفنان أحمد السقا.

تدور أحداث القصة حول صراع عائلي قديم بين إخوة في الصعيد المصري، ليحتد الخلاف بين أبناء العمومة، ويتجدد بخروج احمد السقا "عساف" من السجن بعد 20 عام، محذرا الجميع من انتقامه، ومن الدمار الذي يلحقه بابن عمه أمير كرارة "غفران"، الذي تزوج زوجته "جليلة" الفنانة مي عمر وربا ابنهما "حمزة".

 كما لاحظ المشاهدون ضخامة الإنتاج الذي حظي بها هذا العمل، والذي يدل على ثقة المنتج تامر مرسي بقوة المخرج والمؤلف محمد سامي، وأبطال العمل الفنانين، احمد السقا وأمير كرارة، إلى جانب الفنانة مي عمر، زوجة المخرج، التي برزت مؤخرا في العمل التلفزيوني "لؤلؤ".

ويبدو من تفاعل المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع المسلسل وأبطاله، أن الجمهور المصري والعربي بانتظار الأحداث المشوقة في حلقات المسلسل خلال شهر رمضان المبارك.