النجاح الإخباري - في ظل ظروف الإغلاق المطبّقة حول العالم لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، فكر كثيرون بحلول مبتكرة مكنتهم من ممارسة هواياتهم والعديد من نشاطاتهم الخارجية في منازلهم.

وشارك العديد تجاربهم ومغامراتهم مستفيدين من مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"إنستغرام" و"فيسبوك"، لإنتاج مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يتجولون في المطارات ويحدقون من نوافذ الطائرات ويمارسون تسلق الجبال.

وفي إحدى هذه التجارب، ظهر فيليب كلاين هيريرو بعد أن خرج من كيس نومه، وهو يتسلق جبلا ثلجيا، ويتزلج على المنحدرات قبل أن يسقط على الأرض.

ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأميركية، فقد أمضى هيريرو 10 ساعات في إنشاء رحلة تزلج كاملة من ملاءات الأسرة ومعدات التزلج التي تجمع الغبار عليها منذ أن ألغى رحلته السنوية للتزلج إلى فرنسا بسبب تدابير الإغلاق.

وبدلا من السفر وانتهاك القرارات والتدابير، لجأ هيريرو إلى كاميرا "غو برو"، التي كان قد سجل عليها مقاطع فيديو خلال رحلته السابقة، ثم استخدم كل ذلك في "السفر والتزلج داخل شقته".

كما اجتاحت فكرة تنفيذ المغامرات في المنزل موقع "إنستغرام" وأصبحت أكثر شيوعا على موقع "تيك توك"، خصوصا بعد رواج وسم "السفر من المنزل" وكذلك الوسم "تحدي السفر من المنزل".

وظهر أحد مقاطع الفيديو الأولى والأكثر شعبية في 4 أبريل عندما قامت مستخدمة بتصوير نفسها وهي تحتسي الشراب بينما هبطت رحلتها في جزيرة سانت مارتن، في حين كانت "طائرتها" في الواقع عبارة عن أرضية مرصوفة، أما النافذة فكانت باب غسالة.