النجاح الإخباري - وقعت 108 إصابة اليوم الخميس، في مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت عراب فقها المتحدثة باسم الهلال الأحمر لـ"النجاح الإخباري"، أن الإصابات جاءت على النحو التالي: أربع إصابات بالرصاص الحي، و18 إصابة بالأعيرة المطاطية، و75 إصابة بالغاز، وسبع إصابات جاءت جراء السقوط أو الضرب أو الحرق، أربع إصابات بالرصاص في خان يونس.

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية فإن المستشفيات الحكومية تعاملت مع تسع إصابات وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، خمسة منها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط
وإصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وثلاث إصابات بالرصاص الحي، وإصابتين سقوط.

وفي سلفيت إصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ونقل المصابين إلى مستشفى سلفيت الحكومي، في حين إصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في الخليل، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع ووصلت الحالات إلى مستشفى عالية الحكومي.

ووصلت خمس إصابات إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، ثلاثة منها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خمس إصابات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

فيما أصيب 8 مواطنين بالمطاط و11 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم أطفال، في المواجهات التي اندلعت، غرب مدينة طولكرم.

وفي خانيونس أصيب أربعة مواطنين على الأقل بالرصاص أحدهم بجروح خطيرة، وعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات شرق منطقة الفراحين، شرق مدينة خان يونس.

وفي نابلس أصيب سبعة مواطنين بالاختناق واثنين بالضرب، في حين أصيب مواطن في مخيم شعفاط بالرصاص المغلف بالمطاط.

وأصيب خمسة مواطنين في بلدة عزون شرق قلقيلية إحداها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وتم علاج الحالات جميعها ميدانيا، كما أصيب مواطن بعيار مطاطي وأصيب خمسة آخرون بالغاز.