ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - قد يؤثر انقطاع النفس الانسدادي النومي على ما يصل إلى 37 في المائة من البالغين وفقاً لاستعراض جديد للدراسات الوبائية.

وتشكل السمنة أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع النفس أثناء النوم حيث أشار الباحثون أن السمنة أحد أبرز العوامل المسببة لهذا المرض.

وقال الدكتور آدم بنجافيلد" إن ارتفاع معدل السمنة عامل خطر قد يؤدي إلى توقف التنفس.

وقال الدكتور بنجافيلد: "يبرز هذا البحث أن هناك عبء كبير من المرض قد لا يتم تقديره على نطاق واسع ويتحدث عن الحاجة إلى الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة والمسارات السريرية الفعالة لتشخيص هؤلاء المرضى وعلاجهم".

وقدر الفريق أن 170 مليون شخص بالغ في 40 دولة من الأمريكتين ربما يعانون من انقطاع النفس الانسدادي النومي 

وقال الدكتور جيمس رولي من جامعة واين ستيت في ديترويت إن هذه دراسة مهمة بسبب انتشار انقطاع النفس  في العديد من البلدان لذلك يتطلب هذا تحديدمدى انتشاره ودراسة فعالية أداء دراسات النوم.

وقال الدكتور رولي: "بالنظر إلى العبء الكبير للأمراض المشتركة المرتبطة به بما في ذلك النعاس المفرط أثناء النهار وأمراض القلب والأوعية الدموية  تشير هذه الدراسة إلى أن انقطاع النفس يشكل مشكلة وسيحتاج الباحثون إلى أخذه بعين البيانات في الاعتبار عند التخطيط لبرامج الرعاية الصحية التي تركز على السمنة وصحة القلب والأوعية الدموية."