إيناس حاج علي - النجاح الإخباري - قال المتحدث باسم قوات الاحتلال، أنه تم إبلاغ عائلة الشهيد عمر أبو ليلى قراراً بهدم منزلهم  وأمهلت سلطات الاحتلال عائلة أبو ليلى حتى تاريخ 31-3-2019ـ للاستئناف على قرار هدم منزلها وقالت والدة الشهيد أبو ليلى: إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت المنزل الساعة الثانية والنصف فجرا، وقاموا بتمزيق صور الشهيد، وسلموهم إخطار الهدم، وانسحبوا.

ومن أبرز ما تصدر مواقع التواصل الاجتماعي هو قصف غزة حيث نشرت العديد من الصور والفيديوهات التي توضح حجم الدمار في الليلة الماضية حيث بدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، بشن عدوانه على قطاع غزة، وقام باستهداف عدة أهداف متفرقة في قطاع غزة، شملت مواقع للمقاومة الفلسطينية، ومؤسسات مدنية.

وشكل توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قراراً باعتراف واشنطن بضم هضبة الجولان إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بحضور رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووصف نتنياهو، خلال حفل التوقيع في البيت الأبيض، أحد أبرز الموضوعات على "السوشيال ميديا".

محتل وقح

غردت الفنانة إليسا عبر “تويتر”: ” أرض فلسطين تضيع ونحن متفرّجون، أي قانون وأي شرع يحول هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حروب؟”.

وردّ المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي بالقول: ” نعم حماس مسؤولة عن كل هذا الوضع المؤلم. صور المنزل في البلدة الإسرائيلية الذي تعرض لهجوم حماس الصاروخي الإرهابي خير دليل على عدوانية وبشعة هذه الحركة التي تدفع سكان قطاع غزة نحو المزيد من العنف”.

وردّت إليسا بـ”تويت”: ” هيدي الوقاحة ما بينرد عليها إلا ببلوك #محتل_وقح”.

تغريدة اليسا أخذت صدى واسع وعبر الكثيرون عن دعمهم للتغريدة ومنهم من أخذها بأسلوب ساخر

كما هي عادة "السوشيال ميديا" سريعًا ما نسمع عن تقليعة أو موضة تملأ -في ساعات قليلة- أرجاء مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى غرار تحدي الثلوج ورقصة كيكي، مؤخرًا انتشر تحدي رقصة المثلث أو "TriangleDance challenge"، فهي رقصة جماعية جديدة تحتاج إلى ثلاث أصدقاء فقط يشكلون حلقة دائرية، ومن ثم يقومون بالقفز بشكل عكسي، دون أن تلمس الأقدام بعضها.

وتفاعل مع التحدي عشرات الكبار والصغار من رواد السوشيال ميديا، وتم نشر مقاطع فيديو لأشخاص يؤدون تحدي رقصة المثلث من جميع أنحاء العالم.