النجاح الإخباري - المرأة كائن رقيق ويمتلك مشاعر حساسة وأثبتت العديد من الدراسات النفسية أن المرأة تسامح أكثر من الرجل، إلا أنه ومع ذلك هناك بعض الأمور التي لا تستطيع فيها الزوجة أن تسامح زوجها، فتظل هذه الأمور عالقة دائماً في ذهنها قيد التذكر في أي وقت، وتقدم خبيرة الصحة النفسية إنجي علي مجموعة من الأمور التي تعجز فيها المرأة عن التسامح مهما كان حجم الحب الذي تحمله لزوجها. 

الخيانة

المرأة بطبيعتها تكره الخيانة ولا تحب أن تشاركها أي امرأة أخرى في زوجها، وإذا رأت ذلك أو اكتشفته تصاب بجرح غائر لن تستطيع الأيام أن تداويه حتى وإن استكملت حياتها معه.

الضرب

لا تنسى المرأة ضرب زوجها لها مهما مرت الأيام بينهما، فقد تفضل أن تستكمل حياتها معه من أجل أبنائها لكنها لا تسامحه على هذا الفعل بل وقد ينقلب الحب بداخلها إلى كره وبغض مع الوقت لا يمكن التخلص منه.

الإهمال

من أكثر الاشياء التي لا تستطيع المرأة أن تسامح زوجها فيه هو إهمالها وعدم تواجدها في قائمة أولوياته وعدم إظهار أي نوع من الاهتمام تجاهها، إذ إن هذا التجاهل يجرح المرأة كثيراً ويصيبها في مشاعرها وهو ما لن تنساه المرأة على الإطلاق.

السخرية

لا تستطيع المرأة أن تغفر لزوجها سخريته منها، سواء على شكلها أو على ملابسها أو تصرفها بشكل معين في موقف ما، كما لا تتقبل سخريته على فرد من أهلها، إذ تعتبر ذلك إهانة لها وعدم تقديره واحترامه لها أو لأهلها، ولا تنسى ذلك ابداً.