النجاح الإخباري - من المعروف أن المسلمين في جميع انحاء العالم، يذبحون الأضاحي، ويتناولون لحومها وهو ما يعرف ب "عيد اللحمة"،مما أصبح الافراط في تناولها يشكل تهديداً للصحة العامة، وبعض النجوم أدركوا خطورة التركيز على تناول اللحوم والتأثير السلبي على الصحة وعلى البيئة، فقرروا أن يكونوا نباتيين.

ومن بين الفنانين الذين قاطعوا اللحوم ول يتناولونها في الأوقات العادية، وفي عيد الأضحى:

لبنى عبد العزيز

قالت الفنانة لبنى عبد العزيز بأنه تتبع نظام غذائي محدد للحفاظ على جمالها ونضرة بشرتها وهذا بالإضافة لكونها نباتية ولا تتناول اللحوم أو الدواجن منذ سنوات طويلة للحفاظ على صحتها لأن أكل اللحوم تؤدى للأمراض، وتحرص على تنظيم وجباتها بشكل منتظم والذي يعتبر سر جمالها ورونقها التي تظهر به.

نتيجة بحث الصور عن الفنانة لبنى عبد العزيز

شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا، إن حبها للحيوانات جعلها شخصية نباتية بشكل كبير، مشيرة إلى أنها لا تأكل اللحوم أو الطيور، وتعتبر الحيوانات أصدقائها فكيف ستأكلهم، وأنها تحب الحيوانات أكثر من الانسان لأنهم ليس لهم صوت، وكمان أن الحيوانات في بلدها  مهدور حقهم.

نتيجة بحث الصور عن الفنانة شيرين رضا

دينا الشربينى

أقلعت دينا الشربيني عن تناول اللحوم، وأصبحت نباتية، وأوضحت أن السبب في ذلك هو "الخيالات" التي كانت تتعرض لها عندما تفكر في الحيوانات، ورأت مشهد في أحد المسلسلات عن طفلة مختطفة، وقام الخاطف بتقديم طعام حيواني لها، فرفضت وقالت له إنها نباتية، وسألته: "كيف تأكل شيئا لديه أب وأم؟، وهو ما جعلها تفكر في الامر وتقتنع بحديث الطفلة وأصبحت لا تأكل اللحوم أيضا.

نتيجة بحث الصور عن الفنانة دينا الشربينى

نانسى عجرم

أطلت الفنانة نانسي عجرم من خلال جلسة دردشة عبر موقع التواصل الاجتماعي، بأن وزنها يصل 48 كيلو جرام، وكشفت عن نظامها الغذائي الذي تتبعه قائلة، "اعتبر امرأة نباتية ولا أتناول اللحوم والدجاج لذلك اكتفي عند تلبية دعوات الإفطار بالمقبلات والصحون الباردة، لكنني في النهاية أدلل نفسي بطبق من الحلوى العربية اللذيذة".

نتيجة بحث الصور عن الفنانة نانسي عجرم

اليسا

نشرت الفنانة اليسا في فبراير الماضي عبر صفحتها على موقع "إنستجرام"، صورة لأطعمة غذائية نباتية تحتوي فقط على الخضار والفاكهة، لتُعلن من خلالها تحول نظامها الغذائي إلى نظام صحى يعتمد على النباتات، وذلك بعد إصابتها بمرض السرطان وبعض المأكولات النباتية تساعد بشكل كبير على القضاء من هذا المرض.

نتيجة بحث الصور عن الفنانة أليسا