النجاح الإخباري - منع الفنانة اللبنانية مريام فارس من دخول مصر

 

عقب تصريح الفنانة اللبنانية مريام فارس في المغرب أنها أصبحت -ثقيلة- على مصر، وأن أجرها المادي كبير على التعاقد معها للغناء في القاهرة، انطلقت ردود فعل كبيرة بمصر وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ما أدى بالمحامي المصري (سمير صبري) لرفع دعوى "مستعجلة" لمنعها من دخول مصر،  معتبرا هذا التصريح مسيئا لمصر.

وقد صدر تصريحها خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم لها على هامش فعاليات مهرجان موازين للموسيقى بالمغرب فى إجابة عن سؤال أحد الصحفيين عن سبب غيابها عن الحفلات فى مصر، أنها كانت تحيى الكثير من الحفلات فى مصر قبل أحداث 25 يناير، لكن بعد ذلك أصبح أجرها أكبر ومتطلباتها أكثر، وعلقت قائلة: "أصبحت تقيلة على مصر".

وهاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة ميريام فارس التي يرى البعض أن مصر كان لها فضل كبير عليها، ومن بين التعليقات التي سخرت منها يقول ناشط: "يعني الهضبة بجلالة قدره كل يوم حفلات ومش هنعرف نجيبك إنت! يبقى نجيب الهضبة أحسن".

وجاء في الدعوى: "زيادة أجر مريام فارس ليس مبررا لتقول إنها صارت ثقيلة على مصر، الفترة الأخيرة شهدت مشاركة العشرات من نجوم الغناء العالميين في حفلات مصرية وأغلبهم تقاضوا أضعاف ما تتقاضاه ميريام".

واعتبر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى هذه التصريحات مسيئة لمصر، ودشن النشطاء هاشتاج باسم ميريام فارس على "تويتر"، وسرعان ما تصدر الهاشتاج قائمة الأعلى مشاركة.