نابلس - إيناس حاج علي - النجاح الإخباري -  

تصدرت منحة الأموال القطرية إلى قطاع غزة، اهتمام الشارع الغزي والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تضارب الأنباء عن إدخالها للقطاع، وآلية صرفها، وفي هذه المرة ازداد الحديث عنها نظراً لتأخر وصولها أكثر من اللازم واعلان الحكومة الاسرائيلية رفض إدخالها، وأعقبها قرار للمجلس الوزاري المصغر بالدخول، إلا أن السفير القطري محمد العمادي وصل القطاع فارغ اليدين، ما دفع النشطاء للتساؤل عن المنحة بشكل أكبر.

تيرمومتر المنحة القطرية

محمود جودة نشر على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "يعني إحنا صفينا بس نستنا كل جمعة لنشوف مسيرات الحدود اللي هي تيرمومتر المنحة القطرية، كيف حيكون فيها التصعيد، عشان نحدد هل ستسمح اسرائيل بدخول المنحة القطرية ولا لا".

"يعني حماس راضية عن هيك معادلة، خلص يعني لو استمرت المنحة، راح تفضل هيك حياتنا، هاد هي أقصى الأماني .. طيب هي ال40 بالمية رواتب الموظفين بتغني عن كل المصايب اللي في البلد، من تعليم وصحة وعمال مش لاقيين ياكلوا ومصانع واقفة وأمراض بتنتشر ومشافي هياكل بلا أي معنى، ومخدرات، ودعارة مقنعة وغلاء فاحش، ومعبر مسكر حتى وهو مفتوح .. اللي بيصير هاد عيب وجنون وعدم تقدير لحياة الناس وأعمارهم".

الطفل السوري

كانت قصة الطفل السوري اللاجئ  والذي كان يعمل ماسحا للأحذية في لبنان حتفه بطريقة مروعة أثناء هروبه من دورية شرطة تابعة لبلدية بيروت، حيث عثر على جثته متفسخة بعد 3 أيام من موته حيث عثر عليها داخل فتحة تهوية لأحد المباني حيث سقط عن ارتفاع ستة طوابق أثناء هروبه من الدورية.

وأكد ناشطون أن قوات الأمن منعت عائلة أحمد من تصوير جثته المتفسخة، في محاولة للتغطية على ما قد يكون جريمة بحق الطفل ويذكر أن الطفل قد تعرض مسبقاً للضرب من قبل عناصر بلدية بيروت الذين قاموا بضربه مرات عدة واليكم الفيديو:

محمد صلاح

وكان قرار اللاعب ونجم المنتخب المصري وفريق ليفربول محمد صلاح بإغلاق حساباته على مواقع "تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام" صدمة لمتابعيه الذين يتخطون عشرات الملايين حول العالم حيث تساؤل الملايين عن أسباب اتخاذ نجم الكرة لهذا القرار.

وجاء ذلك بعد ساعات من نشر نجم ليفربول الإنجليزي تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" باللغة الإنجليزية تقول: "قرار 2019: حان الوقت للتواصل الحقيقي".

وأثار فيديو نشره ناشطون عراقيون جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تظهر كلاب ضالة في ممرات مركز الأورام وأمراض سرطان المستشفى التعليمي بمدينة البصرة العراقية.

وشهدت البصرة التي تعتبر إحدى أغنى المدن العراقية أزمة صحية كبرى مستمرة بالإضافة لأعمال عنف في تظاهرات للمطالبة بتحسين خدمات الكهرباء والمياه خاصة بعد أن تسببت المياه الملوثة والمالحة في البصرة بتسمم أكثر من 100 ألف من السكان خلال الصيف الماضي.

وانتشر بشكل واسع فيديو لانقطاع التيار الكهربائي في حفل سنوي خيري تقيمه المؤسسة العلمية لمرضى أورام الثدي والنساء بأحد فنادق القاهرة للفنانة اللبنانية إليسا جدلاً كبيراً

حيث تفاجأ الجميع بانقطاع التيار الكهربائي في المكان

ولكن إليسا تعاملت مع الموقف بكل عفوية وقالت "شو هالجو الحلو هيدا، بيجنن"، ومازحت الجمهور بالسؤال: "انقطعت الكهربا؟؟ كمان هون الكهربا بتنقطع مش بس عنا".