النجاح الإخباري - نقلت مجلة (بوليتيكو) اليوم الأربعاء عن مسؤول أميركي لم تسمّه القول إن النظام السياسي في الولايات المتحدة يبدو غير قادر على وضع خطوط حقيقية لإسرائيل بشان حرب غزة أو غير راغب في ذلك.

وقال المسؤول، الذي وصفته المجلة بأنه رفيع المستوى، إن الأمر بالنسبة للولايات المتحدة "لا يعدو كونه تكرارا مع الإسرائيليين. النظام السياسي الأمريكي لا يستطيع رسم خط حقيقي معهم أو لن يفعل ذلك؛ وهذا أمر مؤسف".

وبحسب المسؤول، فإن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لا تملك خططا لتغيير سياستها تجاه إسرائيل في أعقاب مقتل سبعة من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية.

وأشارت المجلة إلى أنه على الرغم من أن بايدن بدا غاضبا خلف الكوليس بسبب تلك الواقعة وانتقد إسرائيل في العلن داعيا إلى المسائلة والسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، فقد ذكر اثنان من كبار المسؤولين في الإدارة أن هذا أقصى ما سيصل إليه الرئيس الأميركي والبيت الأبيض في الوقت الحالي.

ونقلت عن أحمد المسؤولين الاثنين قوله "هذا كل ما خططنا له"، وهو ما كان مستشار الأمن القومي الاميركي جون كيربي قد أكده عندما قال إن الولايات المتحدة لا تخطط لتغير وشيك في نهجها في التعامل مع إسرائيل.