نابلس - النجاح الإخباري - كشفت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الإثنين، عن تقديرات إسرائيلية أمنية بشأن احتمالية اندلاع حرب مع لبنان.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مسؤولين كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي حيث وجهوا رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جاء فيها، إن "احتمالية اندلاع حرب مع لبنان ارتفعت هذه الفترة إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2006".

كما وأوردت القناة 14 العبرية، أن "التقديرات في المؤسسة الأمنية تفيد بأن حسن نصر الله يشعر بساعة لياقة ضد "إسرائيل"، يمد الحبل لتفحص الحدود لكنه لا يريد الحرب (..) قرر الجيش الإسرائيلي إخلاء الخيمة على الحدود، وإذا لزم سيتم الأمر بوسائل غير دبلوماسية".

وكان موقع واللا العبري نقل أمس عن مسؤولين أمنيين قولهم، إنه "يجب الفصل بين استفزازات حزب الله عند الحدود وبين أي هجمات فعلية". حسب وصفها

كما نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مسؤولين أمنيين قولهم، "لن نتخذ أي إجراء ضد خيام حزب الله في الشمال، فهي لا تشكل تهديدًا أمنيًا، ولن ننجر لأي إجراء لسنا معنيين به".

يشار الى ان نتنياهو ردَّ أمس على تهديدات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بالقول :" التهديدات لن تخيفنا، وسنعيد لبنان الى العصر الحجري".