وكالات - النجاح الإخباري - تظاهر، مساء اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، الآلاف في مختلف الطرق الرئيسية في دولة الاحتلال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقالت إذاعة كان، إن عشرات المتظاهرين في الخضيرة تعرضوا للرشق بالحجارة كما القيت صوبهم أكياس ماء. وفي تل ابيب وجهت لكمة إلى وجه احدى المتظاهرات مما تسبب في إصابتها بنزيف في فمها، وتم نقلها الى مستشفى "ايخيلوف" في المدينة المحتلة للمعالجة.

وذكرت شرطة الاحتلال ان الحديث يدور عن نزاع شخصي وليس له علاقة بالمظاهرة، في حين قامت باعتقال 3 متظاهرين في تل أبيب للتحقيق معهم.

وقال منظمو المظاهرات، "إن المتظاهرين تعرضوا لعنف مفرط وتم القاء زجاجات من شرفات المنازل على المتظاهرين في رمات غان، كما وأصيب ناشط بلكمة خلال مظاهرة في حي كريات يوفيل في القدس ، وتم القاء عبوات زجاجية على المتظاهرين في حولون، وفي حيفا ألقي خنزير باتجاه المتظاهرين". وفق هيئة البث الإسرائيلية "كان".

وكان وزير السياحة في دولة الاحتلال اساف زامير من كاحول لافان قد أعلن أمس استقالته من منصبه على خلفية إدارة الحكومة لشؤون الدولة.

وقال زامير إنه قلق على مستقبل دولة الاحتلال، معتبرا انها على شفا هاوية وانه من الواضح له ان الأوضاع لن تتغير ما دام بنيامين نتنياهو يتولى رئاسة الوزراء.