وكالات - النجاح الإخباري - زعمت قوات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، رصد إطلاق قذيفتي هاون من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف.

وأعلن المتحدث باسم قوات الاحتلال في بيان له : "قبل قليل تم تحديد إطلاق قذيفتي هاون من قطاع غزة نحو المستوطنات"، وأضاف أنه "نتيجة لعمليات الإطلاق، تم تفعيل إنذار في منطقة مفتوحة فقط". دون أي تفاصيل إضافية.

جاء ذلك، بعد تهديدات أطلقها رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، تهديده بتنفيذ "عملية عسكرية واسعة" ضد قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

وأعلن نتنياهو أمام رؤساء المجالس الاستيطانية جنوب فلسطين المحتلة أنه من الممكن القيام بعمل عسكري واسع في غزة حتى قبل الانتخابات". وفق القناة 13 العبرية.

ومن المقرر أن تجري انتخابات " الكنيست " الإسرائيلية الـ23 يوم 2 آذار/مارس المقبل، حيث يخوض نتنياهو منافسة شرسة مع بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" ويواجه اتهامات بالفساد وخيانة الأمانة.

ورجح محلل عسكري إسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن تتصاعد عمليات إطلاق الصواريخ والبالونات من قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

وذكر روني دانيال المحلل العسكري للقناة 12 العبرية أن "عمليات إطلاق الصواريخ والبالونات قد تتصاعد خلال الأيام المقبلة"، موضحا أن الإحتلال الإسرائيلي يفكر في كيفية الرد، حيث يحافظ على "قوة الردع" شريطة أن لا يجر المنطقة إلى حرب شاملة.

ومنذ يوم الثلاثاء 28 يناير/كانون ثاني الماضي، يزعم الاحتلال أنه يرصد إطلاق صواريخ وبالونات متفجرة من غزة، قبل أن يقوم بشن غارات على أراضٍ زراعية ومواقع للمقاومة الفلسطينية في القطاع.