النجاح الإخباري -  أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن المدعي العام بمحكمة لاهاي، سيقرر خلال 120 يوم، البدء بإجراء تحقيقات ضد شخصيات في حكومة الاحتلال، في ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وقالت الصحيفة العبرية، صباح اليوم الأحد، إن من بين الأسماء التي قد تكون مطلوبة للتحقيق في محكمة الجنيات الدولية،  رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو وزعيم حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان،  و زعيم حزب ازرق ابيض بيني غانتس،  ورئيس اركان الاحتلال أفيف كوخافي وآخرين.

وأضافت الصحيفة، أن محكمة الجنايات الدولية قد تطلب للتحقيق، هذه الشخصيات، التي شاركت في ادارة الحرب على قطاع غزة، صيف العام 2014، لقيامها بإرتكاب جرائم حرب ضد المواطنين الفلسطينيين.  

وبحسب الصحيفة العبرية، ستشمل قائمة المطلوبين للتحقيقات الدولية، قادة أركان سابقين، ووزراء جيش الاحتلال، ورؤساء الشاباك، وقادة ألوية في جيش الاحتلال، ورؤساء مجالس المستوطنات.

ولفتت صحيفة يديعوت، الى أن التحقيقات لن تقتصر على أحداث الحرب الأخيرة على غزة، بل على قيام قوات الاحتلال بقتل الفلسطينيين بالضفة، والمتظاهرين على حدود غزة.

وأشارت الصحيفة، الى أن دولة الاحتلال ترفض هذا القرار، وأن وزارة خارجية الإحتلال، ستعقد اليوم، جلسة خاصة لمناقشة كيفية محاربة هذا القرار الدولي.