وكالات - النجاح الإخباري - نفت مصادر في حكومة الاحتلال، مساء يوم السبت 9 نوفمبر 2019، ما يجري تداوله عبر بعض المواقع الإخبارية حول وجود تقدم بالمفاوضات مع حركة حماس ؛ لإتمام "صفقة تبادل" أسرى.

ووفق القناة السابعة العبرية، فقد أكدت المصادر في حكومة الاحتلال عدم صحة التقارير التي تتحدث عن وجود تقدم بالمفاوضات مع حركة حماس لصفقة تبادل. بحسب ما نقله موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

بدورها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن يارون بلوم منسق شؤون الأسرى والمفقودين في قوات الاحتلال، قوله : "لسوء الحظ، حماس ترفض المضي بخطوات واقعية للتوصل إلى اتفاق يقضي بعودة الجنود الأسرى".

وكان موقع (واللا) العبري، نقل عن صحيفة "الإندبندنت العربية" أن وفدا إسرائيليا، اجتمع مؤخرا، مع وفد من حماس بالقاهرة، وتناقشوا في قضية جنود الإحتلال لدى الحركة في غزة .

وأضاف الموقع العبري، أن دولة الاحتلال تدرس طلبا لـحماس، للإفراج عن 50 أسيرًا من فلسطيني، وأن هناك استعداد من قبل الاحتلال للإفراج عن نصف العدد الذي طلبته الحركة، مقابل الجنود الأحياء.

وبحسب الموقع العبري، فإن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، معني بالتوصل الى صفقة تبادل مع حركة حماس، قبل نجاح " بيني غانتس " بتشكيل حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجديدة.