نابلس - النجاح الإخباري - أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، يعمل على وضع اللمسات الأخير على قراره المتعلق بملفات الفساد الخاصة برئيس الوزراء نتنياهو، ومن المتوقع يعلن عن قراره غدا الخميس.

وذكرت قناة "كان" العبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء نتنياهو قرر تقصير زيارته في روسيا، في ظل التقارير حول استعداد مندلبليت الإعلان عن قراراته غدا الخميس، وقرر العودة مساء اليوم للبلاد.

وقالت القناة العبرية، إن "مندلبليت" سيعلن عن القرار قبل نهاية الأسبوع الجاري، غير أنه لن يقدم على هذه الخطوة بالتزامن مع وجود نتنياهو في موسكو، وسينتظر حتى عودة نتنياهو من روسيا غدا.

وأضافت القناة العبرية، أنه خلال الأيام الأخيرة، عقدت جلسات مناقشات مكثفة في مكتب مندلبليت، وأوضحت أن جزءًا كبيرا من هذه المناقشات تم تخصيصه للملف الفساد  2000، المتعلق بمحادثات نتنياهو مع مالك  صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وبحسب قناة "كان"، يعتزم مندلبليت تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، في الملف 1000، تشمل تهمة الحصول على منافع شخصية من رجل الأعمال والمنتج الإسرائيلي أرنون ميلتشين.

وأشارت القناة، الى أن قرار "مندلبليت" حول الملفين 1000 و4000 جاهز، وهو تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء نتنياهو، بعد إجراء جلسة استجواب تحت القسم.