ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أعرب رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" عن خيبة أمله االشديدة من اعلام المدعي العام في حكومة الاحتلال "أفيخاي مندلبليت" محاميه بأنه لن يماطل أكثر في عملية التحقيق في جرائم الفساد الموجهة ضد "نتنياهو"، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري.

وقال "نتنياهو": "من المؤسف بأن ضغظ الأحزاب اليسارية ووسائل الاعلام أجبر المدعي العام بالاسراع في عملية التحقيقات قبل موعد الانتخابات.. بينما سيتم الاعلان عن الحقيقة فقط بعد انتهاء التحقيقات".

وأضاف: " أنا حزين بسبب رفض المدعي العام طلبي باستجواب العديد من الشهود الذين لم يتم استجوابهم لكي تثبت برائتي".

اقرأ أيضا: مندلبليت يرفض تأجيل تقديم لائحة اتهامات ضد نتنياهو

وشدد "نتنياهو" على أنه بريء من كافة الاتهامات الموجهة ضده، وكانت صحيفة هآرتس العبرية أكدت أن المدعي العام في حكومةالاحتلال "مندلبليت" أخبر محامو رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" أنه لن يؤجل قرار تقديم لائحة اتهام ضد "نتنياهو" حتى انتهاء انتخابات الكنيست القادمة في شهر ابريل المقبل.

وقال مندلبليت :" لا يوجد مانع قانوني يمنعني من تقديم قرار نهائي بشأن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو".

وأضاف :" إن تأجيل هذا القرار يعد خرق لمبدأ العدالة والمساواة للجميع أمام القانون".

يأتي هذا بعد أن قدم المحامون  طلبا بتأجيل حسم ملفات الفساد التي يتم التحقيق معه حولها لما بعد الانتخابات الإسرائيلية في أبريل المقبل.

وقد تم تقديم هذا الطلب إلى  مندلبليت عبر  رسالة مفادها أن القاضي المتقاعد يعقوب تيركل يؤيد موقفهم بضرورة تأجيل القرار المتعلق بملفات نتنياهو إلى ما بعد الانتخابات.