وكالات - النجاح الإخباري - ذكر موقع "المصدر" العبري، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإٍسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قدم، شكوى ضد الصحافي "الإسرائيلي" بن كسبيت، بمبلغ 200 ألف شيكل، بسبب أقوال كتبها في عاموده الصحفي الأخير بصحيفة "معاريف" العبرية.

وكان بن كسبيت، كتب في عموده الصحفي، أن نتنياهو منح امتيازات للمستشار القضائي لـ"الكنيست" إيال ينون، الذي تشغل زوجته منصب نائبة المستشار القضائي للحكومة، والتي تنظر في ملفات نتنياهو.

وأشار الموقع إلى أن بن كسبيت تطرق في عموده الصحفي إلى القرار الذي اتخذه الكنيست في شهر حزيران/ يونيو، والذي قدمه عضو الكنيست، ميكي زوهار، من حزب "الليكود"، حيث نعته بقانون "ممثلي رئيس حكومة الاحتلال الأكثر نجاعة".

ولفت إلى أن القرار، جعل شروط التقاعد الخاصة بالمستشار القضائي للكنيست، إيال ينون، شبيهة بشروط تقاعد القضاة.

وبحسب ما جاء في مقال بن كسبيت، فإن زوجة المستشار القضائي للكنيست إيال ينون، هي المحامية عميت مراري، نائبة المستشار القانوني لحكومة الاحتلال، والتي انضمت مؤخراً إلى الطاقم الذي بدأ بفحص ملفات نتنياهو.

ووفقاً للموقع، جاء في الشكوى التي قدمها نتنياهو، أن "بن كسبيت نشر ادعاءات كاذبة بحق رئيس حكومة الاحتلال، وتضمن مقاله حقائق أقل وإهانات فاحشة وخطيرة أكثر، وأكاذيب".

وقال نتنياهو: إن "الكتابات كاذبة ولا تستند إلى أية حقيقة، علاوة على ذلك تشكل إهانات خطيرة غير مسبوقة".

وأوضح المدعون العامون الخاصون بنتنياهو أن رئيس حكومة الاحتلال لم يعرف بالامتيازات التي حصل عليها المستشار القضائي للكنيست.

وجاء في شكوى نتنياهو أيضاً، أنه "منذ وقت طويل يشن بن كسبيت حملة إهانات مقصودة ومخطط لها جيداً ضد رئيس حكومة الاحتلال، ويستغل في إطارها كل فرصة تسمح له بنقل رسائل ضارة تتعلق برئيس الحكومة، كما أنه لا يتردد في توجيه الإهانات الخطيرة، سواء كانت مبطنة أو مباشرة، رغم أن هذه الرسائل لا تستند إلى أية حقيقة دامغة".

وختم موقع "المصدر" بالقول، إن الصحفي الإسرائيلي بن كسبيت، يعتبر أحد معارضي نتنياهو البارزين، واعتاد على انتقاد نتنياهو وعائلته بشدة منذ سنوات، مشيراً إلى أن بن كسبيت اضطر إلى دفع 50 ألف شيكل لسارة نتنياهو، بعد أن قدمت شكوى ضده، لأنه كتب أنها أمرت بإقالة البواب في مسكن رئيس حكومة الاحتلال.