ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - على هامش مجموعة المؤتمرات التي عقدتها الايباك بحضور عدد من ممثلين دولة الاحتلال نظمت ما تسمى بوزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية ومجموعة مؤيدة للاستيطان مؤتمراً لمناقشة مكافحة الدعوات لمقاطعة المنتجات المصنوعة في المستوطنات
عقد مؤيدو المستوطنات الاسرائيلية فى الضفة الغربية حدثا فى واشنطن وركزت  فعالية الحدث على مكافحة الدعوات لمقاطعة المنتجات المصنوعة في المستوطنات.

وقد اجتمع اكثر من مئة شخص للاستماع الى وزراء اسرائيليين من الائتلاف اليمينى بمن فيهم وزير التعليم نفتالى بينيت  ووزيرة العدل ايليت شاكيد ووزير الطاقة يوفال شتاينيتز ودعم الحفاظ على وجود إسرائيل في الضفة الغربية، ورفض أي خطة سلام تنطوي على إقامة دولة فلسطينية هناك.

وكان المحور الرئيس للحدث ان "اسرائيل لا تستطيع البقاء دون الاستمرار فى مستوطناتها في الضفة الغربية واشادت شاكيد بادارة ترامب لقرارها الذي أسمته"بالشجاع" بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل
واضافت ان الادارة "ودية للغاية" تجاه اسرائيل. واستخدم بينيت خطابه للتعبير عن تأييده لنتنياهو في ضوء التحقيقات المتزايدة حول الفساد وقال بينيت انه يعتقد ويأمل ان نتانياهو لم يرتكب اى جرائم ولن يتم توجيه اتهامات اليه.