ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري -  كشف "إيريل مرجاليت" ، سياسي إسرائيلي وخبير تكنولوجي ، أن شركة "تيسين كروب" الألمانية المتخصصة بأجهزة الحواسيب أبلغت إدارة تل أبيب بأن هناك  خرق من قبل قراصنة الإنترنت الذين تمكنوا من "سرقة أسرار ومخططات الغواصات التي تم تطويرها في ألمانيا للإستخدام الإسرائيلي".

وحذر "مرجاليت" ، في مؤتمر  شركة "cybertech" الهندية لأنظمة الحواسيب في تل أبيب ، من أن التعرض لمثل هذه الهجمات يضر بشكل كبير بأمن إسرائيل . 

Erel Margalit (Photo: Yariv Katz)

وأكد على ضرورة التعاون بين الدول في مجال حمايتها من القرصنة وحماية معلوماتها الخاصة بالشؤون الأمنية ، وأفسح عن وقوع وثائق صفقات قامت بها إسرائيل بشراء سفن حربية من أجل حماية مياهها الإقليمية في أيدي إيرانية.

حيث قال مرجاليت " إن هذه السفن الأربعة قامت إسرائيل بشرائها من عائلة لبنانية من أجل حماية المياة الإقليمية التابعة لها ، و نعلم جيداً أن الوثائق أصبحت في أيدي إيران لأن وزير دفاع الجيش اللبناني هو من أحد أصداق المقربين لإيران"

وختم خطابه قائلاً ،"أن إسرائيل كدولة رائدة في مجال الإلكترونيات يجب أن تتأكد من أمن معلوماتها ، لأنها وحتى إن كانت متحدة مع أقوى دولة في العالم فإن الدولالمعادية سوف تستغل حلفائها ودول الجوار للتجسس على إسرائيل".

المصدر : يديعوت أحرنوت.