النجاح الإخباري - استجوبت الشرطة الإسرائيلية الملياردير البريطاني بويو زفلدفوفيبش قبل عدة أيام، خلال زيارته اسرئيل في مقر وحدة التحقيقات القطرية الخاصة بقضايا النصب والاحتيال.

 

وقال الملياردير زفلدفوفيبش: إنه طلب منه تقديم الإفادة في الملفات التي يخضع بها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للتحقيق، وأضاف "شخصيا لا تنسب لي أي شبهات، وطلب مني تقديم إفادة حيال هدايا وامتيازات قدمتها للزوجين نتنياهو".

 

وأشارت القناة الإسرائيلية الثانية الى أن التحقيق تمحور حول شبهات تقديم رجل الأعمال اليهودي هدايا ثمينة وامتيازات بطرق غير شرعية لنتنياهو وزوجته، وذلك عندما كان نتنياهو وزيرا للمالية وأيضا رئيسا للحكومة.

ويعتبر الملياردير بويو صديقا لنتنياهو، ولديه أسهم في شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" وكذلك يعتبر شريكا بالعديد من المصالحة التجارية في اسرائيل.

 

ويذكر أن الشرطة الإسرائيلية أخضعت نتنياهو في الفترة الأخيرة إلى أربع جلسات تحقيق حول شبهات الفساد وبعض من أفراد عائلته، دون أن تقرر حتى الآن ما إذا كانت ستوصي المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي مندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده، علما أن الشرطة ستواصل التحقيق بالملفات، حيث من المتوقع أن يتم استدعاء نتنياهو مرة أخرى للتحقيق.