وكالات - النجاح الإخباري - أكدت كوريا الشمالية أنه على الرغم من تحدث أمريكا عن منع تصعيد الوضع في قطاع غزة، إلا أن ‏نيتها الحقيقية هي رعاية ودعم الهجوم العسكري الإسرائيلي "المتهور" على القطاع.‏

جاء ذلك في بيان باللغة الإنجليزية صادر عن لجنة الحقوقيين الكورية الشمالية، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية.

كما اتهمت اللجنة أمريكا بالتورط في "جرائم حرب بشعة تؤدي إلى مذبحة للعرب الأبرياء" من خلال تقديم الدعم العسكري لإسرائيل في حربها المستمرة ضد حركة "حماس" الفلسطينية.

وانتقد البيان كذلك واشنطن، لكونها في "ذروة المعايير المزدوجة"، وطالب بضرورة "تقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية، وطردها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".

وكان سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم سونغ، نفى تقارير تزعم تزويد بيونغ يانغ حركة "حماس" الفلسطينية بالأسلحة، ووصفها بأنها "شائعات لا أساس لها"، متهما واشنطن بالسعي لتحويل اللوم في الحرب الدائرة في الشرق الأوسط إلى دولة ثالثة.
كما اعترضت كوريا الشمالية على استخدام واشنطن حق النقض "الفيتو" ضد قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يدعو للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة الأسبوع الماضي، إذ عارضت أمريكا هذا الإجراء، مشيرةً إلى أن المشروع فشل في ذكر "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس".

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويشن قصفا عنيفا غير مسبوق مما خلّف الآلاف من الضحايا والمصابين أغلبهم من الأطفال والنساء.