نابلس - النجاح الإخباري - حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن من التدخلات في عمل اللجنة الدستورية السورية.

وقال لافروف: "إنَّ التدخلات الخارجية وفرض حلول من الخارج على السوريين موجود، وعلى زملائنا في الأمم المتحدة، بمن فيهم الأمين العام ومبعوثه الخاص إلى سوريا غير بيدرسن إيقاف المحاولات من هذا النوع بكل حزم"،جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع النيبالي براديب غيافالي في موسكو اليوم الاثنين.

وأكّد على ضرورة التزام المبعوث الأممي بالتفويض الممنوح له، ويضمن احترام كل الأطراف من دون استثناء، بهدف توصل السوريين بأنفسهم إلى اتفاقات وعدم السماح بأي محاولات للتدخل في هذه العملية".

وشدّد لافروف على أهمية "تحقيق التوازن في كادر موظفي مكتب المبعوث الأممي، والذي يجب أن يعتمد مبدأ التمثيل الجغرافي العادل المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة".

يشار إلى أنّ الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بصيغتها "المصغرة" انطلقت في جنيف اليوم الاثنين، حيث يشارك فيها 15 ممثلا عن كل من الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني، وذلك بعد الجلسة الأولى التي عقدتها اللجنة بكامل قوامها في جنيف في 30 أكتوبر الماضي.