النجاح الإخباري - أعلنت شركة السيارات فورد موتور أنها تعتزم بالعام المقبل إطلاق سيارة جديدة هجين قابلة للشحن بالقابس الكهربائي، وإنها ستطرح سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في الصين في غضون السنوات الخمس القادمة، في ظل خطط واسعة لتحويل مجموعة سياراتها إلى العمل بالكهرباء.

وقالت في بيان إنها تخطط لأن تكون 70% من السيارات التي تحمل العلامة التجارية فورد المباعة في الصين بمحركات هجين تقليدية وهجين قابلة للشحن بالقابس الكهربائي أو تعمل ببطارية كهربائية بالكامل بحلول 2025.

حيث أفادت دراسة صادرة عن معهد هيلث إيفكتس إنستتيوت في الولايات المتحدة أنّ الصين والهند سجلتا أكثر من نصف العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن تلوث الهواء في العالم لعام 2015، حيث أظهر البحث أنّ تلوث الهواء تسبب في أكثر من 4.2 مليون حالة وفاة مبكرة في أنحاء العالم، منها نحو 2.2 مليون حالة في الصين والهند وحدهما.

ومن الجدير ذكره ان شركة فورد هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع السيارات، أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة، وتعتبر شركة فورد من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.