النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين من محافظات الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من نابلس، خلال مواجهات شهدتها المدينة، بعد اقتحام عدد كبير من آليات الاحتلال  أحياء في نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع مؤتة وسط إطلاق قنابل الصوت، وداهمت منزل يعود لعائلة العاصي، بحجة البحث عن عبد الكريم عاصي المتهم بتنفيذ عملية طعن مستوطن قبل الشهر قرب مستوطنة "ارئيل".

وداهمت دوريات الاحتلال محيط مخيم العين وشارع السكة على مداخل مدينة نابلس الغربية، حيث اندلعت مواجهات عنيفة وتم اعتقال أمير وعامر السركجي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب أحمد الجمل من مخيم بلاطة على حاجز حوارة جنوب نابلس الليلة الفائتة.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال محمد الخطيب ومحمد عبيات وعاهد الخطيب وأكرم محمد موسى.

واعتقلت قوات الإحتلال الفتاة فاطمة فادي جرار (20 عاما) عقب مداهمة منزل ذويها في مدينة جنين والعبث في محتوياته، كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم كامل الشلبي  (41 عاما)، عقب اقتحام بلدة السيلة الحارثية ومداهمة منزله والعبث في محتوياته.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال قرية المورق جنوب غرب مدينة الخليل واعتقلت الشقيقين معتصم ومحمود رمضان عواودة، بعد تفتيش منزلهما والعبث بمحتوياته، واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

وحسب مصادر محلية، اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل المواطنين، محمد نضال جابر بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح اثناء توجهه الى عمله صباح اليوم، وخالد صلاح الدين أبو زعرور، عقب تحطيم محله التجاري الخاص بأدوات السباكة، والاستيلاء على مبلغ مالي قدرته عائلة أبو زعرور بـ 4 الاف شيقل، واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

في سياق آخر، سلمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين من بلدة بيت امر شمال الخليل بلاغين لمقابلة مخابراتها.

وذكر الناشط الإعلامي في بيت امر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم منطقتي وسط البلد والمضابع في البلدة، واقتحمت منزلين وفتشتهما وسلمت الاسيرين المحررين زياد احمد العجوري (37عاما)، وسامي عامر احمد أبو جودا (22عاما) بلاغين لمراجعة مخابراتها في ما يسمى مركز تحقيق "عصيون" شمال الخليل، وكان افرج عنهما قبل شهرين من سجون الاحتلال.

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حي زيتون ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وداهمت منازل عدد كبير من المواطنين وعاثت فيها خرابا وأشاعت فيها أجواء من التوتر الشديد.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، قاصرين من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة التي اقتحمتها بأعداد كبيرة من جنودها.

وأضاف أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق عقب اطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب مسجد بيت امر الكبير وسط البلدة، وتمت معالجتهم ميدانيا.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حي زيتون ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وداهمت منازل عدد كبير من المواطنين وعاثت فيها خرابا وأشاعت فيها أجواء من التوتر الشديد.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، قاصرين من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة التي اقتحمتها بأعداد كبيرة من جنودها.