ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - إستطاع العلماء بعد تحليل أكثر من 60 دراسة التعرف على أكثر أنواع الأطعمة التي يمكن أن تخفف من آلالام إلتهاب المفاصل، وأوضحوا بأن أفضل أنواع هذه الأطعمة هي المكملات الغذائية للأسماك الزيتية، والأطباق المكونة من الأسماك الزيتيةأيضًا.

 وأشار العلماء إلى أهمية فيتامين الكالسيوم الموجود بشكل رئيسي في نبات الكرنب، والسبانخ، والبقدونس، وذلك بسب قدرة الكالسيوم على تعزيز قدرة العظام وشفاء التهاب الغضاريف.

ونصح العلماء الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد بالعمل على تخفيف أوزانهم، فذلك يعمل على تخفيف الضغط على الأوتار المرتبطة بالمفاصل العظمية.

كما صرح الباحث الرئيسي "علي المباشري" ،جامعة سري،:"إنه يجب الإنتباه إلى أهمية أسلوب الحياة التي يتبعه المريض من أجل التخفيف من أعراض التهاب المفاصل".

وتابع :"إن  الأمر يتطلب إجراء تغيرات مفصلية على نمط الحياة الذي يتبعه المريض مثل تجنب التدخين، والأكل بشراهة، وشرب الكحول".

يذكر أن السبب الرئيسي لالتهابات المفاصل هو حدوث كسور بشل متكرر في الغضروف الذي يصل العظام مع بعضها البعض، علاوة عن إرتفاع مستوى الكوليسترول في جسم المريض.

وأكد العلماء على أن تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف، وممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر يمكنها أن تساهم بشكل كبير في التخفيف من آلالام إلتهاب المفاصل.