النجاح الإخباري - جميعكم يعلم أن البرتقال غني بفيتامين ج. لكن هل تعلم أن البرتقال المطهو بالبخار والملح هو علاج منزلي للسعال المستمر؟ دعونا نعرف كيف؟

أولا ، دعونا نلقي نظرة على تشريح البرتقال:

البليدو ، هو حزام وعائية اسفنجي شبيه بالخيط الأبيض وغالبا ما يرمى، هذا الغلاف غني بـ bioflavonoids ، والتي تشمل روتين ، hesperidin ، diosmetin ، diosmin ، كيرسيتين ، وما إلى ذلك. وهو مصدر غني فيتامين ج ، والألياف والبكتين ، والتي أثبتت أنها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول. أيضا ، يحتوي البياض على الفينول الوقائي ، وهي مادة تساهم في طعمه المر.

فلافيو وهو الجزء الخارجي والملون من الجلد البرتقالي. أيضا ، هو المعروف باسم "zest" الذي يتم برشه في بعض الأحيان ويستخدم لنكهته المنعشة في الطبخ والخبز.

اللب هو العصير الذي نستهلكه ، وهو مصدر ممتاز للفلافونويد وفيتامين ج.  ثمرة برتقال واحدة تمنحك الكمية اليومي الموصى به من فيتامين ج.

فوائد البرتقال على البخار:

الحرارة المفرطة يمكن ان تدمر فيتامين ج ، فلماذا نطهو البرتقال على البخار ؟ السبب هو البياض ، الجزء المنسي من فاكهة البرتقال ، ولكنه مغذٍ بشكل مدهش.

من خلال تبخير البرتقال بالملح ، يتم استخراج bioflavonoids من البياض إلى العصير واللب ، والذي بدلاً من رميه ، سوف يتم افراغه بسهولة في العصير.

البرتقال المطهو على البخار لعلاج السعال:

المكونات:

ثمرة برتقال

ملح

الطريقة:

ينقع البرتقال بالماء المالح لمدة 20 دقيقة.

يقطع البرتقال من الاعلى ، ﺤﻮاﻟﻲ 2 ﺳﻢ ﻣﻦ اﻟﻘﻤﺔ ، ليشبه اﻟﻐﻄﺎء.

تصنع ثقوب متعددة في الجزء العلوي من البرتقالة بالشوكة.

يرش حوالي نصف الى 1 ملعقة صغيرة من الملح وتترك لتذوب في البرتقال.

تغطى البرتقالة باستخدام الجزء العلوي.

توضع البرتقالة في وعاء فارغ.

توضع البرتقالة في المبخرة لمدة 15-20 دقيقة على الأقل.

تقدم دافئة.

يشرب العصير مع اللب.