النجاح الإخباري - أخطرت سلطات الاحتلال صباح اليوم مواطنين بالأغوار بمصادرة اراضيهم كما أقدمت على اخطار مواطنين بإخلاء سقيفة وهدما ببيت لحم.

وذكر حقوقيون في الأغوار  تبعا لما نقله الناشط الحقوقي عارف دراغمة، أن سلطات الاحتلال ومن خلال ما يسمى الإدارة المدنية أخطرت عائلات من قرية بردلة لإخلاء ما يقارب 35 دونما من الأراضي تقع غرب القرية، وهي أراض يستغلها المزارعون منذ سنوات وتقع ضمن أراضي الدولة حسب الإخطارات.

إلى ذلك أخطرت سلطات الإحتلال الإسرائيلي، مواطنا في منطقة "كريمزان" في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، بإخلاء سقيفة وهدمها، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـــ"وفا"، بأن قوات الاحتلال سلمت المواطن نصري نمر عبد ربه إخطارا بإخلاء السقيفة وهدمها، علما أنه قام ببنائها وألحقها بكهف يتخذه مسكنا له، منذ أكثر من عشرين عاما، بهدف حماية أرضه من المصادرة وتبلغ مساحتها 22 دونما.

وأشار بريجية الى أن المواطن عبد ربه تعرض إلى هدم ما يقوم ببنائه في نفس المنطقة ثلاث مرات، بهدف ترهيبه وتهجيره ، والاستيلاء على أرضه لأغراض استيطانية، لافتا إلى أن الاحتلال يواصل منذ سنوات إقامة جدار الفصل العنصري، وأمام ذلك يتخوف المواطن من منعه في المستقبل من الوصول الى أرضه.