النجاح الإخباري - ناقشت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، أمس الأحد، خلال اجتماعها الأسبوعي، سبل مواجهة ممارسات سلطات الاحتلال التي تواصل عمليات هدم المنازل بالنقب.

ورحبت اللجنة بتوصيات منظمة "أمنستي"، وطالبت المؤسسات الحقوقية الدولية تحمل مسؤولياتها.

وأصدرت لجنة التوجيه بيانا جاء فيه "رحبت لجنة التوجيه بتقرير منظمة العفو الدولية، والذي يبين بالتفصيل كيف أن إسرائيل تفرض نظام اضطهاد وهيمنة على الشعب الفلسطيني أينما تملك السيطرة على حقوقه. وهذا يشمل المواطنين العرب في النقب".

وأوضحت اللجنة أنه لأول مرة يتناول تقرير منظمة العفو الدولية تجاوزات الاحتلال ضد المواطنين العرب في النقب، ويصف "إسرائيل" بممارسة نظام الأبرتهايد، وهذا الإنجاز هو بفضل موقف العزة والكرامة لكل الأهل في النقب ومناصريهم.

ودانت لجنة التوجيه استمرار سياسة هدم البيوت في البقيعة وتل عراد ووادي النعم، واستمرار التهجير والتطهير العرقي، ودعت إلى حملة دعم وإسناد أصحاب البيوت التي هدمت والعمل على إعادة بنائها لتعزيز صمود الأهل المرابطين في وطنهم.

وأكدت لجنة التوجيه العليا رفضها لمحاولات وزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال أييليت شاكيد، إقرار قانون منع" لم شمل" العائلات العربية تحت ذرائع كاذبة، وإقرار قانون عنصري يهدد النسيج الاجتماعي ووحدة العائلة كركيزة أساسية لبناء المجتمع.