إياد العبادلة - النجاح الإخباري - احتشد آلاف المواطنين عند حاجز بيت حانون "إيرز"، منذ ساعات الصباح الباكر لاستقبال حكومة الوفاق الوطني و الوفد الحكومي المرافق لها.

 كما تجمّهر مواطنون على المفترقات الرئيسية على طريق صلاح الدين الرئيس الذي يربط شمال القطاع بجنوبه.

وعبَّر المواطنون عن فرحتهم العارمة لاستقبال الحكومة الفلسطينية والوفد الوزاري، الذي حضر إلى القطاع عقب جهود مصرية بذلت لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام.

وشهدت شوارع غزة خروج عدد كبير من السيارات  تحمل الأعلام الفلسطينية، وصور الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. رامي الحمدلله استعدادًا لاستقبال الوفد الوزاري في قطاع غزة، كذلك زيّنت حركة فتح المفترقات الرئيسة في قطاع غزة بلوحات جدارية تحمل صورة الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء د. رامي الحمدلله متوشحه بعبارات الترحيب والاستقبال.

بدورها رحَّبت الفصائل الفلسطينية بقدوم رئيس الوزراء د. رامي الحمدلله، والوفد الوزاري، وبدأت باستعدادات كاملة للاستقبال، بمشاركة وفود رسميّة قيادية تمثل قيادات الصف الأول في الفصائل والقوّة الوطنية والإسلامية.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية في غزَّة عن إتمام ترتيب تأمين خطوط سير موكب رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له، والذي يضم قرابة (150) شخصيّة، بالإضافة إلى الوفود الرسميّة القيادية، والفصائلية، و شخصيات المجتمع المدني، والشخصيات الرسميّة التي هبَّت لاستقبال رئيس الوزراء.

يُشار إلى أنَّ مباحثات القاهرة الأخيرة أثمرت عن تقدّم في ملف المصالحة، بعد إعلان حركة حماس عن حلّ لجنتها الإدارية التي شكَّلتها مؤخَّرًا في القطاع، واستعدادها الكامل لتسليم حكومة الوفاق الوطني الوزارات والمعابر والمؤسسات الرسمية كافة، وتسهيل مباشرة عملها في قطاع غزة.