نابلس - النجاح الإخباري - قالت د. غدير عمر أستاذة مساعدة في قسم البيولوجيا والتكنولوجيا الحيوية في كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية، إن كلية العلوم تتكون من أربعة أقسام، أولها قسم الكيمياء الذي يوجد فيه برنامج ماجستير كمياء ودكتوراة كيمياء الأغذية.

وأضافت د.عمر إن هذه البرامج تعطي تكامل للطالب بأن يستطيع تكملة دراسته من البكالوريوس إلى درجة الدكتوراة، مؤكدةً أنها ستفيده في مجالات مختلفة، وخلق فرص عمل متنوعة في البلاد من خلال العمل في وزارات مختلفة.

وأشارت إلى أن كلية العلوم تتكون أيضاً من قسم الفيزياء الذي يوجد فيه برنامج ماجستير الفيزياء ودكتوراة تكنولوجيا الطاقة المستدامة، مضيفة إلى ذلك أن هناك برامج مختلفة في قسم البيوتكنولوجي "العلوم الحياتية والتقنيات الحيوية"، الذي يشمل على برنامج ماجستير التقنيات الحيوية والحياتية.

وتابعت قائلة "من الممكن أن يكمل الطالب دراسته من الماجستير إلى الدكتوراة في التكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة الجزيئي، وهذا يعطي مجالاً واسع جداً للطلاب والمتخرجين من هذا البرنامج بمنحهم فرص عمل مختلفة في وزارة الصحة في مجال الفحوصات الوراثية وغيرها من المجالات المختلفة".