شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - احتفلت كلية العلوم الإنسانية والتربوية بجامعة النجاح بتقاعد أحد أعمدتها وروادها، د. غسان ذوقان، أستاذ علم النفس والإرشاد، الذي قضى معظم حياته في خدمة هذه المؤسسة العريقة. 

وفي مقابلة خاصة مع "النجاح" روى د. ذوقان مسيرته العلمية والتربوية في جامعة النجاح، التي بدأها في عام 1980 كموظف إداري في قسم المكتبة، ثم انتقل إلى المجال الأكاديمي في قسم علم النفس والإرشاد، حيث تميز بتدريسه وبحثه وإرشاده للطلاب.

وقال د. ذوقان إنه أدي في هذه المرحلة رسالة تربوية تعليمية أرجو أن يتقبلها الله وأن أكون قد تركت بصمة لدى طلابه وأبنائه الطلبة منذ الفوج الأول حتى الفوج 43.

وعبر د. ذوقان عن حبه وانتمائه لجامعة النجاح التي ارتبط بها وارتبطت به. وقال إن النجاح هي هوية وانتماء لكل من يعمل فيها أو يدرس فيها. وأشاد بالمؤسسة التي امتدت جذورها لأكثر من 100 عام وتخطت حدود الوطن العربي. وقال إن جامعة النجاح تستحق الوفاء والانتماء من كل من تخرج منها أو عمل فيها.

وفي ختام المقابلة، قال د. ذوقان إن التقاعد لا يعني الانقطاع عن العمل، بل هو بداية لمرحلة جديدة من الحياة. وأكد أن سيظل هدفه الحفاظ على سمعة ورفعة جامعة النجاح التي نعتز بالانتماء إليها. وشكر كل من سانده وساعده في مسيرته، وخص بالشكر زملائه في كلية العلوم الإنسانية والتربوية.