نابلس - النجاح الإخباري - نظمت كلية الأعمال والاتصال في جامعة النجاح الوطنية، اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان "ممارسات الإدارة المالية في المؤسسات العامة"، استضافت خلالها المدير العام للشؤون المالية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد زهد.

ورحّب عميد كلية الأعمال والاتصال في جامعة النجاح د. رأفت الجلاد بطلبة دائرة الأعمال في مساق "الإدارة المالية 1" والضيف المتحدث، مشيراً إلى أن الورشة تأتي ضمن الفعاليات العديدة التي تقوم بها الكلية في رفد طلبتها في ممارسات سوق العمل.

وقال الجلاد إن كلية الأعمال والاتصال تطمح من خلال هذه الورشة تعزيز ورفد الطلبة في قطاع الأعمال ورفدهم في آخر التطورات في سوق العمل.

وأضاف أن هذا النشاط يأتي ضمن عدة نشاطات تقوم بها الكلية بالتعاون مع قطاع الأعمال سواء من مؤسسات مالية أو مصرفية أو مؤسسات القطاع العام.

من جهته، قال المدير العام للشؤون المالية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد زهد، إن الورشة أكدت للطلبة دمج الخبرات العملية مع الخبرات النظرية بين القطاع الحكومي والخاص.

وأضاف زهد أنه لا بد أن يكون لدى الطلاب دمج بين الخبرة العملية الفعلية والخبرة النظرية، بحيث يسقطوا الخبرة النظرية على الخبرة العملية، ليكونوا قادرين بالنهوض في سوق العمل والواقع الاقتصادي الفلسطيني في المستقبل.

وتابع "لا بد أن تستقطب الكلية بين فترة وأخرى متحدثين يعملون في السوق المحلي الفلسطيني أو السوق الخارجي؛ لصقل خبراتهم العملية على الطلبة، حتى لا يتفاجأ الطالب في الواقع الذي كان فيه وخرج إلى واقع جديد، لتهيئة ظروف عملية أكثر من الحياة النظرية.