نابلس - النجاح الإخباري - أكد عضو شبكة المنظمات الأهلية، محسن أبو رمضان على ضرورة سلسلة القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن الالتزام بالقوانين في ظل انتشار وباء "كورونا".

وقال أبو رمضان في حديثه لـ"النجاح": إن القرارات التي اتخذتها الحكومة ضرورةية، ولاقت قبولا و التفافا شعبيا واسعا، و أظهرت الوعي المجتمعي بضرورة الالتزام وتنفيذ القوانين".

وأضاف: "هذا الأمر يعكس صورة ايجابية بالوعي الصحي"، معتبرا اعلان الحكومة لحالة الطوارئ من البداية قرارا صائبا لقي تعبيرات ايجابية في المواقف من منظمات حقوق الانسان والمنظمات الاخرى.

وبالنسبة لوصول كورونا لغزة، ذكر أبو رمضان أن منظمة الصحة العالمية اعربت من البداية عن مخاوفها من وصوله للقطاع, حيث يتميز بالكثافة السكانية العالية في مساحة جغرافية ضيقة، مما يمكن من انتشار الفايروس بسهولة وسرعة بين الجموع السكانية.

 وتابع: "مع العلم أن منظمة الصحة العالمية تدرك تداعيات الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة منذ سنوات خصوصا على القطاع الصحي, وهذه فرصة لمناشدة العالم لانهاء هذا الحصار", مشدداً على ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية الضغط على الاحتلال لإدخال المستلزمات الطبية والوقائية للتصدي للوباء.

وحول دور منظمة الصحة العالمية أعرب أبو رمضان عن الاهتمام الجدي من المنظمة, وقال: "في ظل ظهور اصابتين في القطاع حيث يتواجد مدير عام منظمة الصحة العالمية حيث أن المنظمة تدرك مخاطر وصول المرض وخصوصية القطاع، مما قد ينعكس من أضرار ليس على القطاع فحسب بل دول الجوار ايضا".