نابلس - النجاح الإخباري - في ظل حالة الطوارئ التي تعم كافة محافظات فلسطين بسبب انتشار فيروس كورونا، وزيادة الطلب على المواد الغذائية، عبر مواطنون  عن غضبهم واستنكارهم من قيام بعض التجار برفع اسعار السلع الغذائية استغلالاً للأزمة .

وفي هذا السياق قال وسيم الجعبري نائب نقابة تجار المواد الغذائية في لقاء خاص "لفضائية النجاح" ان النقابة لم تشهد ارتفاع في الأسعار بالحالة العامة وان الوضع مستقر وهادئ وهذا نتيجة لما قامت به النقابة من إجتماعات وجولات ميدانية.

وأكد إلتزام النقابة والتجار بحالة الطوارئ وأن التاجر يقف عند مسؤولياته الوطنية ويلتزم بقرارات النقابة ووزارة الإقتصاد، مضيفاً أن أي تجاوزات إن حدثت من قبل التاجر سيتم أخذ الإجراءات مع وزارة الإقتصاد وطمأن أنه لن يتم رفع الأسعار في فترة الطوارئ .

وحول مخزون المواد الغذائية، قال :"أن المخزون يكفي لعدة أشهر ولايوجد نقص بأي مادة غذائية وإنه يوجد كثير من البضائع في الموانئ وسوف يتم تسيير البضائع لكافة المحافظات. وناشد المواطنين باستخدام الحاجة اليومية وعدم تكديس المواد الغذئية واستخدامها بالطريقة الصحيحة حتى لا يؤدي إلى نفاذها ، داعياُ الى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والإهتمام بالوقاية والصحة أكثر من المواد الغذائية ف "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، والابتعاد عن الإشاعات لما لها دور في إرباك المواطن.

الجدير ذكره، أن مواطنين اشتكوا من ارتفاع في أسعار بعض السلع، وتم تقديم بعض التجار لنيابة الجرائم الاقتصادية لأخذ المقتضى القانوني بحقهم لاستغلالهم أزمة الطوارئ التي أعلنها الرئيس محمود عباس للتصدي لوباء كورونا (كوفيد 19).