النجاح الإخباري - قالت الشرطة الامريكية ان رجلا مطلوبا بتهمة إطلاق النار على عدد من ضباط الشرطة في أبستيت نيويورك تم اتهامه في مدينة نيويورك بعد أن اعتقدت السلطات انه ارتكب سرقة تحت تهديد السلاح في بروكلين صباح الاثنين الماضي .

من المعتقد أن جوشوا ستيوارت ، الذي كان مطلوبًا في عملية إطلاق نار في حوالي الساعة الواحدة صباحًا في مستشفى إلينفيل الإقليمي في جبال كاتسكيل ، على بعد حوالي 75 ميلاً جنوب غرب ألباني ، مسؤول عن عملية سطو مسلح في حوالي الساعة 9 صباحًا في متنزه صنست بارك.

وتقول السلطات ان المشتبه به البالغ من العمر 42 عاما تم اعتقاله في الشارع الثالث والجادة الثالثة في غوانوس حوالي الساعة 5:30 مساء. وعندما رصدته الشرطة في سيارة هوندا بايلوت موديل 2005 كانوا يبحثون عنه .

ويقول شهود إن ستيوارت حاول القفز إلى قناة غوانوس للهروب من الشرطة ، ولكن تم القبض عليه واحتجازه.

تم اتهام ستيوارت رسميا بحيازة سلاح لأهداف إجرامية وحيازة ممتلكات مسروقة وحيازة اجرامية لمادة خاضعة للرقابة. ومن المتوقع اتباع المزيد من الاتهامات بسبب الحادث الذي وقع في إلينفيل.

ولم يصب أحد في الحادثتين , لكن ستيوارت كان يعتبر مسلحا وخطرا للغاية قبل القبض عليه . 

وقالت السلطات , كونه كان مريضا في المستشفى الأسبوع الماضي , زُعم أنه أطلق النار وهرب. وفي وقت لاحق وجه السلاح على ضباط حماية البيئة في الولاية عندما حاولوا القبض عليه . 

وقال بيان صادر عن المستشفى صباح الجمعة ان اطلاق النار وقع في قسم الطوارئ واشترك فيه مريض. وأعيد فتح المستشفى .