النجاح - النجاح الإخباري - أكد رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو علي، على أن السياسة الإسرائيلية والاعتداءات والإجرام بحق المواطنين هدفه واضح من سنوات من خلال عمليات التحريض التي يقوم بها المستوطنين وقيادات إسرائيلية ذات صلة في هذا الموضوع من أجل تهجير وتخويف المواطنين في هذه الأماكن".

وقال أبو علي لـ"النجاح": "نقول لهم بأن مثل هذه الجرائم لن تزيدنا إلا قوة وثبات وتمسك بالأرض".

وتابع: "وللأسف الشديد لغاية الآن اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على المواطنين، وفي هذه اللحظات يتم احراق بعض المنازل وهناك العديد من الاصابات ننتظر سيارات الإسعاف من أجل نقلها للمشافي".

وكشف أبو علي أن قوات الاحتلال اعاقت دخول سيارات الاسعاف للقرية من المدخل الغربي وهو المخرج الوحيد بعد إغلاق كافة المداخل سابقا، وقال: "منعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الدخول والخروج من القرية، وتم حجز عشرات المصابين في تلك اللحظة لساعات على المدخل الغربي وبشق الأنفس حتى تمكنا من إخراج بعض المصابين حالاتهم خطيرة مشيا على الأقدام عبر الجبال وسبع حالات تم نقلهم في سيارة اسعاف واحدة، وتم انزال الطبيب المرافق للجرحى وتركهم وحيدين مع السائق".

وأضاف: "الشهيد الذي ارتقى بعد أن أصيب نزف لمدة ساعتين حتى تمكنا من الوصول إليه ونقله. طبعا في هذه الفترة كان نزف كل دمه وفارق الحياة رحمه الله".

وإن كانت الاعتداءات على المغير تتركز في منطقة معينة قال: "يوم أمس كانت على المنطقة الشمالية والانفراد ببعض في بعض المنازل المنفردة واقامت قوات الاحتلال حواجز من أجل فصل هذه المنازل عن مجموع الأهالي الذين هبوا لإنقاذ وترحيل الأطفال والنساء من المنطقة".

وأضاف: " وبالفعل كل من يحاول الوصول الى تلك المنازل يتم اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال. الان امتدت من المنطقة الغربية للقرية وهناك حرق منازل ومزارع واصابات بالرصاص الحي في هذه الاثناء".

وكشف أبو علي في حديثه أن هناك أكثر من 7 إصابات وحرق لمنازل ومزارع للمواشي في القرية.