شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - دعت فصائل ومؤسسات فلسطينية للحفاظ على "الأونروا" ورفض محاولات تصفياتها، مؤكدةً أنّ نكبة فلسطين وصمة عار على جبين المجتمع الدولي.

وانتقد عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله مواقف الدول التي علقت تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، واصفا إياها بأنها "مدانة وشريكة في العدوان" على الشعب الفلسطيني.

وقال نصر الله في حديث لـ"النجاح" إن الولايات المتحدة تشن حربا على الأونروا، وبتعليق الدعم فإن أميركا تنساق تماما مع توجه الاحتلال الإسرائيلي، وتشارك مباشرة في الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. وأضاف أن أميركا تنتهج شريعة العقاب الجماعي، وتدعم الاحتلال على جميع الأصعدة.

وأكد نصر الله على أهمية الخدمات التي تقدمها الأونروا للاجئين الفلسطينيين في مختلف البلدان، مشيرا إلى أن الوكالة هي شاهد دولي على جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال منذ عام 1948 وحتى اليوم. وقال إن إسرائيل وأميركا تسعيان لإخراج الأونروا من المشهد السياسي ومن قطاع غزة وإنهاء خدماتها في مخيمات اللجوء الفلسطينية داخليا وخارجيا ليتم الإجهاز على قضية اللاجئين الفلسطينيين في غياب الشاهد الدولي الذي يحظى بدعم عالمي.

وحذر نصر الله من مؤامرة سياسية لشطب حق العودة بالكامل، مطالبا الدول العربية والإسلامية والصديقة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم الأونروا ماليا وسياسيا وإعلاميا.