شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري -  انتقد المحلل السياسي الفلسطيني نعمان العابد مواقف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن حل الدولتين ومستقبل قطاع غزة بعد الحرب الأخيرة.

وقال العابد إن نتنياهو لا يقبل بإقامة دولة فلسطينية ولا يعطي الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير، وأنه يتبع فكرًا استيطانيًّا وتهويديًّا يهدف إلى السيطرة على الأراضي الفلسطينية وتدمير عملية السلام.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تتحدث عن حل الدولتين كحل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ولكنها لا تتخذ أي خطوات جادة لتنفيذه، وأنها تكتفي بإدارة النزاع وتسوية الأزمات العاجلة دون النظر إلى الجذور والمطالب الشرعية للشعب الفلسطيني.

وانتقد العابد أيضا موقف بايدن من العدوان الإسرائيلي على غزة، وقال إنه لم يبذل جهدًا كافيًا لوقف النار وإنقاذ الأرواح الفلسطينية، وأنه يتحكم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، وأنه يسعى إلى تكملة مسار التطبيع بين إسرائيل وبعض الدول العربية.

وطالب العابد المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء الحصار على غزة وتوفير المساعدات الإنسانية والطبية للقطاع، والضغط على إسرائيل للالتزام بالقرارات الدولية والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.