نابلس - النجاح الإخباري - أشار مسؤول لجنة التنسيق الفصائلي نصر أبو جيش لإذاعة صوت النجاح، إلى أن يوم غدٍ الإثنين سيكون يوماً اعتيادياً ولا يوجد إضراب شامل في المحافظة.

وذكر أبو جيش للنجاح، بأن هذا القرار جاء بعد التشاور العميق مع عديد القوى والفصائل في المحافظات الفلسطينية الأخرى وتم إصدار موقف واضح في هذا الإطار، والذي يأتي بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية وضعف الحركة التجارية التي تمرُ بها البلاد في الظرف الراهن.

وأكد أبو جيش بأن الإضرابات المتكررة والتي تأتي بناءً على دعوات خارجية على الرغم من أهميتها، إلا أنها لم تحقق الهدف المنشود، وما يعلن عالمياً من إضرابات يختلفُ في منهجيته وأسلوبه وتفاصيله عما يحدث في الضفة الغربية.

وحول غياب الفعاليات الفصائلية والشعبية نصرةً لغزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل، بين أبو جيش للنجاح، بأن الدعوات تبقى متواصلة لكن هناك حالة من التراجع في المشاركة الجماهيرية، وهو أمر يشكل قلقاً وإزعاجاً لنا كمنسقين للفصائل.

واستدرك أبو جيش حديثه قائلاً "المظاهرات والوقفات المساندة تعتبر أقل ما يمكن تقديمه لأهلنا في قطاع غزة الذين يمارس بحقهم أقسى أنواع الإبادة الجماعية إلى جانب التصعيد المتواصل في مختلف الضفة الغربية، حيث وبشكلٍ شبه يوميّ بات يرتقي عشرات الشهداء في طولكرم وجنين ورام الله ونابلس والخليل وأريحا مع حملة اعتقالات ومداهمات واسعة"

ودعا أبو جيش إلى ضرورة تكاثف الجهود والتوحد ميدانياً في هذه المرحلة الأصعب على القضية الفلسطينية، بشعارات وطنية حقيقية تدعو لضرورة وقف المجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني

ونوه أبو جيش إلى أنه خلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن برنامج فعاليات وطنية وذلك وقوفاً وإسناداً للأسرى داخل سجون الاحتلال الذين يواجهون حملة عقابية واسعة بحقهم وحرمانهم من أدنى مقومات الحياة.

ومن الجدير ذكره أن يوم الإثنين الماضي عم الإضراب الشامل في كافة أنحاء الضفة الغربية والعديد من الدول العربية والإسلامية والغربية حول العالم تنديدًا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولإجبار الحكومات على التحرّك بشكل مستمرّ لوقف جرائم الإبادة والمجازر المروّعة التي تُرتكَب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، على مرأى ومسمع من العالم.

فيما لم تعلن سوى محافظة طولكرم عن الإضراب الشامل ليومِ غدٍ ، إلى جانبِ فعاليات مساندة ستنطلق في باقي محافظات الضفة الغربية