شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - قال المتحدث باسم منظمة العفو الدولية رامي حيدر، إنّ منظمة العفو الدولية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في غزة.

وأوضح في حديثه لـ"النجاح" اليوم الأربعاء، أن اليوم أن المنظمة لديها فريق في غزة يعمل على رصد وتوثيق الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: “إنّ توثيقنا المتكرّر لأنماط القتل غير القانوني والتدمير نفسها هو بحدّ ذاته بمثابة إدانة لإخفاق المجتمع الدولي في محاسبة إسرائيل. إن إفلات إسرائيل من العقاب على جرائم الحرب التي ترتكبها بشكل متكرر ضد الفلسطينيين، وحصارها القاسي وغير القانوني المستمر منذ 16 عامًا على قطاع غزة، يُشجع على ارتكاب المزيد من الانتهاكات ويجعل الظلم مزمنًا”.

وأضاف حيدر أن إسرائيل تعمل على القصف المكثف للأحياء السكنية حتى لا تُبقي أدلة وشواهد على جرائمها، وأن المنظمة جمعت شهادات عن حالات تنكيل وتعذيب لمعتقلين داخل سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن منظمة العفو الدولية لا تملك صلاحية محاسبة إسرائيل، ولكنها تعمل ما بوسعها بتقديم جميع الأدلة والتقارير التي تؤكد على ارتكاب إسرائيل جرائم الحرب، وترفعها للجهات الدولية والأممية على أمل أن تقف عند مسؤولياتها وتحمي الشعب الفلسطيني من العدوان والحصار والاحتلال.

يشار إلى أن إسرائيل تواصل عدوانها وقصفها المستمر لأحياء قطاع غزة لليوم 33 على التوالي ما تسبب  

بارتقاء أكثر من 10569 شهيدا، ونحو 27000 جريح،  ولا زال 2300 تحت الركام منذ بداية الحرب، فيما 

أعلنت إسرائيل فرض حصار شامل، وقطعت إمدادات المياه والكهرباء والوقود والغذاء عن القطاع، وأغلقت جميع المعابر الحدودية مع مصر.