شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - أعلنت غرفة التجارة والصناعة في نابلس عن إنجازاتها خلال المئة يوم الأولى من تولي مجلس الإدارة الجديد، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته في صبانة كنعان في قلب البلدة القديمة، تأكيدا على اهتمامها بإحياء هذه المنطقة التاريخية والتجارية.

وقال الأستاذ إياد الكردي عضو مجلس الإدارة إن المؤتمر جاء من باب المصداقية والشفافية مع أعضاء الهيئة العامة والمجتمع المحلي، ولإطلاعهم على مجريات الأمور في الغرفة التجارية والخطط والبرامج التي تعمل على تطويرها.

وأضاف أن أبرز انجازات الغرفة كان توجيه إعفاء ضريبي لـ 109 محلات تجارية صغيرة في البلدة القديمة، بالتعاون مع وزارة المالية، وذلك لتخفيف الأعباء عن هذه المهن التي تواجه صعوبات كثيرة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية.

وأشار إلى أن هذا الإعفاء يشمل المحلات التجارية المفرق، ولا يشمل شركات الاستيراد أو المؤسسات الكبيرة، مؤكدًا أن هذه خطوة أولى، وأن هناك جهودا لتوسيع نطاق هذا الإعفاء لباقي التجار في المستقبل.

وكشف أن الغرفة التجارية تعمل على تركيب مظلات جديدة في سوق المسمكة من شارع المسموح حتى تقاطع أبو زكي عميرة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل أسواق البلدة القديمة، بالإضافة إلى دراسة إصلاح المظلات الموجودة قرب الجامع الكبير.

وأكد أن هذه المظلات ستكون بنفس المظهر والشكل لإعطاء منظر جمالي موحد للبلدة، مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستستمر على مراحل حسب الدراسات والامكانيات المتاحة.

وأخيرا، دعا التجار والمواطنين إلى زيارة البلدة القديمة والتعرف على تاريخها وثقافتها ومنتجاتها، مؤكدا أن الغرفة التجارية ستبذل كل جهد لدعم هذه المنطقة والحفاظ على هويتها.