شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - في ظل استمرار الاعتداءات اليومية من قبل المستوطنين الإسرائيليين على الأراضي والممتلكات والأشجار والمنازل الفلسطينية، أجرت إذاعة صوت النجاح مقابلة مع غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، للحديث عن هذه الموجة من العنف والإرهاب وكيفية التصدي لها.

وقال دغلس إنَّ المستوطنين يبحثون عن جريمة ومحرقة جديدة، وأن الاحتلال يسعى لإرضائهم بشن عمليات عسكرية على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، كما حدث في جنين أمس.

وأضاف أنَّ المستوطنين يستهدفون مناطق استراتيجية بشكل مخطط ومدعوم من قبل جيش الاحتلال، وأنهم يحاولون حرق عائلات بأكملها في وضح النهار، كما حصل في ترمسعيا.

وأكد دغلس أنَّ الشعب الفلسطيني يعي جيّدًا أن هذه المرحلة طويلة جدا، وأنه لا يوجد أمامه إلا التصدي والمقاومة والإرادة القوية في مواجهة المستوطنين وردعهم.

ودعا إلى وحدة الصف الوطني ووحدة الميدان، وإلى دور مهم للفصائل في تكثير المواجهات وتقطيع الطرق على المستوطنين. وأشار إلى أن حالة نشاط وحراك كبير تشهده بعض البلدات في التصدي للاقتحامات، مثل برقة التي تصدت لمحاولة اقتحام منزل رائد ياسين. وأثنى على حالة الوطنية العالية التي شهدها مخيم جنين خلال تشييع جثامين شهداء العملية الإسرائيلية.

وختم دغلس قائلا: “لا يوجد أمامنا إلا أن نوحد الصف الوطني، بعد ما يحصل بينا من حرق منازل وحرق أشجار وتجريف مخيم. يا رجال، ما يحصل هو اعتداء علينا. وبعد هذا كله نحكى غير هذا؟  نحن في حالة صعبة. نحن في حالة حرب حقيقية مع الاحتلال”.